هل دخول سوق التداول هو الحل المناسب لحماية أموالك من التضخم ؟

بينت آخر مؤشرات التضخم في الولايات المتحدة استقرارا طفيفا في الأسعار بعد أشهر من الارتفاع الخارج عن السيطرة، ولكن المراقبين يؤكدون أن وقت الاحتفال لم يحن بعد، وهذا الاستقرار لا يعني بالضرورة نهاية الأزمة، خاصة أن مثل هذه المؤشرات قد تكون مخادعة وغير دقيقة أحيانا، فأغلبها يقارن الأسعار الحالية بأسعار السنة الماضية إي في الوقت الذي كان فيه الأزمة لاتزال في بداياتها. و يمكنك تتبع كل البيانات المتعلقة بذلك بسهولة من خلال منصة mt5

على الرغم من هذا الانخفاض الطفيف المسجل في شهر أفريل بنسبة 0.2٪ إلا أن المستهلكين الأمريكيين لا يزالون يشعرون بوطئة ارتفاع الأسعار على حياتهم اليومية حيث أكد ما يقرب من 25٪ من المستهلكين إنهم ينفقون أكثر من المعتاد بينما صرح 37٪ إنهم يدخرون أقل من المعتاد وهذا حسب استطلاع أجرته وكالة Forbes Advisor-Ipsos.

وحتى الارتفاع المستمر الذي تشهده الأجور لم يساعد المواطنين العاديين على تجاوز الأزمة، فالبيانات توضح أن الأجور لا ترتفع بالنسبة المطلوبة وأن منحنى ارتفاع الأسعار يتجاوزها بكثير.

هذه الأوضاع الصعبة تدفع بالمستثمرين والموظفين على حد سواء للبحث عن حلول بديلة للحفاظ على أموالهم وتجنب تآكل قيمة مدخراتهم كنتيجة لاستمرار منحنى التضخم في الارتفاع.

ما هو تأثير التضخم على المخزونات النقدية؟
فترات التضخم مثل التي نشهدها حاليا تشكل دائما مصدر قلق كبير للمستثمرين ورجال الأعمال وحتى المواطنين العاديين. بمعنى آخر، أي شخص يحتفظ باحتياطي نقدي كبير غير مستثمر. والسبب واضح، التضخم ينقص من قيمة هذه المخزونات النقدية مع مرور الوقت، وإذا لم تعالج المشكلة في الوقت المناسب قد يتسبب مشكل التضخم في زوال هذه الثروة النقدية وإفراغها من قيمتها كليا.

ما هي الإجراءات التي يمكن اتباعها لتجنب أضرار التضخم؟
ادخل عالم التداول الآن عن طريق منصة التداول الأكثر شعبية mt5 .

يطلق المختصون على هذه العملية اسم: التحوط ضد التضخم، وهي عبارة عن استراتيجية مدروسة لحماية ثروتك والحفاظ على قيمتها من أثر التضخم، يمكنك تصور العملية على شكل بحر هائج يمثل حالة التضخم الكبير التي نشهدها حاليا، وأنت تحاول بناء طوف يحفظ ثروتك بأمان على السطح بحيث ترتفع مع ارتفاع الأمواج وتنخفض معها أيضا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*