ميتا ومايكروسوفت وعمالقة التكنولوجيا يجتمعون لتحديد معايير الميتافيرس

أجتمع كلاً من شركتي ميتا ومايكروسوفت أمس الثلاثاء مع عمالقة التكنولوجيا الآخرين الذين يتسابقون لبناء مجتمع الميتافيرس الخاص بهم، لوضع معايير الميتافيرس بشكل يجعل العوالم الرقمية الناشئة للشركات متوافقة مع بعضها البعض

وقالت المجموعة في بيان رسمي، أن المشاركين في منتدى معايير الميتافيرس يشملون العديد من أكبر الشركات العاملة في الفضاء ، من صانعي الرقائق إلى شركات الألعاب ، فضلاً عن هيئات وضع المعايير الراسخة مثل World Wide Web Consortium (W3C).

رغم أن المنتدى شمل مجموعة ضخمة من الشركات إلا أنه لوحظ غياب شركة ابل، التي تستعد لدخولعالم الميتافيرس بمجرد طرح سماعة الواقع المختلط الخاصة بها هذا العام أو العام المقبل

كما لم يتم تضمين شركتي الألعاب Roblox و Niantic ضمن المشاركين في المنتدى ، ولم يتم تضمين منصات ميتافيرس القائمة على التشفير مثل The Sandbox أو Decentraland.

لم تقر شركة آبل علنًا بعد بخططها الخاصة بسماعات رأس ، على الرغم من أنها أعطت مجلس إدارتها نظرة خاطفة على المنتج، وفقًا لما ذكرته بلومبرج.

ومع ذلك فإن تقديم مثل هذا الجهاز من شأنه أن يضع ابل في منافسة مباشرة مع ميتا، التي رهنت مستقبلها على نمو الميتافيرس واستثمرت بشكل كبير في الأجهزة لجعل رؤيتها للعوالم الافتراضية المترابطة حقيقة واقعة.

مؤخراً أعلنت ميتا عن خطتها لسماعة رأس تعمل بالواقع المختلط تحمل اسم “Cambria” سيتم إصدارها هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*