من هو باراج أغروال Parag Agrawal رئيس تويتر الجديد و لماذا اختار “دورسي” أغراوال ليكون خليفة له

بالبحث عن “أغراوال” ستفاجأ بعدم وجود معلومات كثيره عنه عبر وسائل الإعلام فهو من الرجال الذين عملوا في صمت لمدة تزيد عن 10 سنوات في تويتر ومن قبلها في شركات التكنولوجيا الكُبرى مثل مايكروسوفت وياهو، ولا يوجد مصدر صريح للمعلومات عنه سوى حسابه الرسمي عبر لينكد إن وتويتر.

تخرج رئيس تويتر الجديد من المعهد الهندي للتكنولوجيا (IIT8 ) بمدية بومباي، ثم انتقل إلى أمريكا للالتحاق بجامعة ستانفورد في الفترة من 2005 إلى 2012 للحصول على الدكتوراه في علوم الكمبيوتر، ثم الدكتوراه في الفلسفة.

وخلال فترة دراسته بجامعة ستانفورد بدأ “أغراوال” رحلته مع تويتر حيث انضم إلى الشركة عام 2011 كمهندس برمجيات متميز واستمر في منصبه هذا حتى أكتوبر 2017 حيث بدأ منصبه الجديد كـ CTO “كبير مسؤولي التكنولوجيا” في تويتر، الذي ظل فيه حتى توليه رئاسة الشركة.

قبل الانضمام إلى تويتر، عمل أغراوال في وظائف بحثية في مايكروسوفت وياهو و AT&T في أثناء دراسته بجامعة ستانفورد.

لماذا اختار “دورسي” “أغراوال” ليكون خليفة له ؟
اختيار “أغراوال” لرئاسة تويتر كان قرار مباشر من “جاك دورسي” الذي رأى فيه الصفات التي تؤهله لهذا المنصب، حيث وصفه دورسي بأنه فضولي، ومتقصي، وعقلاني، ومبدع، ومتطلب، ومدرك لذاته، وفوق كل هذا متواضع.

وخلال رحلته مع تويتر استطاع “أغراوال” أن يُثبت كفاءته في الإشراف على الإستراتيجية التقنية للشركة وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ما ساهم في تحسين تجريب المستخدمين لتويتر خاصة فيما يتعلق بترتيب التغريدات حسب الاهتمامات.

كما كُلف سابقاً بإيجاد قائد لـمشروع Bluesky، وهو مشروع بحثي أطلقته شركة تويتر لإنشاء معايير مفتوحة ولا مركزية لمنصات الوسائط الاجتماعية.

كان دورسي قد قال سابقًا إن Bluesky سيساعد شركات وسائل التواصل الاجتماعي على التعاون بشأن كيفية ترويج المنشورات للمستخدمين وسيمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في المحتوى الذي يرنوه.

ويمكن أن يسهل Bluesky أيضًا على الشبكات الاجتماعية فرض قيود على خطاب الكراهية وغيره من أشكال الإساءة، مما يساعدهم بشكل أساسي على مشاركة العبء بتكلفة أقل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*