كيف تقوم بتركيب هارد اضافي فى اللاب توب شرح مصور لطريقة اضافه و تركيب هارد اضافي فى اللاب توب

هناك طريقة أُخرى لإضافة وتركيب وحدة التخزين الإضافيّة الخاصة بك. وذلك عن طريق تركيب caddy drive بدلاً من مُحرّك الأقراص المرنة داخل جهازك المحمول. ولمن لا يعم، فهذا الـcaddy أو القفص هو عبارة عن قطعة بلاستيكية يتم تركيب القرص الصلب أو وحدة التخزين SSD فيها بشكل بسيط للغاية، ومن ثم يتم تركيبها في المكان المُخصص لمُحرّك الأقراص المرنة أو الـDVD room الخاص بك.

ستقوم بفك الغطاء الخلفي للاب توب، ولكن هذه المرة ستقوم بفك البراغي الخاصّة بمحرك الأقراص المرنة DVDRW، ويمكنك معرفة البراغي الخاصّة بها من خلال دليل المُستخدم، أو من خلال بعض العلامات التي ستجدها فوق البراغي والتي ستكون على شكل DVD. ولكي أُبسّط عليك الأمر أكثر، فهذه البراغي ستجدها في مُنتصف اللاب توب من الجزء العلوي، مُقابل مكان الDVD نفسه. فقط تتبّع الDVDRW الخاص بك حتى تصل إلى نهايته داخل اللاب توب من الداخل، ومن ثم ستجد براغي عليها علامة الـDVD، قم بفكّها وستجد أسفل منه مشبك معدني صغير قم بدفعه بأي شيء معدني ليخرج الـDVD من مكانه من جانب الجهاز.

بعد أن تقوم بإخراج الـDVDRW من الجهاز، قم بفك المشبك المعدني من مكانه المُثبّت فيه بجسم الـDVD، ومن ثم قم بتركيبه هو نفسه في الـcaddy drive في نفس المكان (تذكّر أن الcaddy drive يأتي بنفس تصميم الـDVDRW لذلك فيجب عليك تركيبه بنفس الطريقة، ولذلك فهذا المشبك الصغير مُهم للغاية، لأنه سيتم من خلاله تثبيت الـcaddy داخل اللاب توب. الأمر نفسه هُنا ينطبق على الجزء البلاستيكي الأمامي للـDVDRW، والذي يُمكنك فكّه ببساطة عن طريق إخراج غرفة الـDVD من خلال الضغط بإبرة في الفتحة الصغيرة التي تجدها في الغطاء، وبعد ذلك ستجد أن الغطاء البلاستيكي هذا مشتبك بجسم الـDVD نفسه ببعض الـclips البسيطة. فقط قم بالضغط عليها وفصل الغطاء البلاستيكي عن جسم الـDVD لأننا سنحتاج لتركيبه على الـcaddy حتى لا يترك مكانه فارغاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*