شلالات آنجل Salto Ángel فى فنزويلا اعلي شلالات العالم

شلالات آنجل Salto Ángel تقع في فنزويلا وتعد أعلى شلالات العالم ويبلغ ارتفاعها 979 مترا. وقد وصفها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912، غير أنه لم ينشر اكتشافه. ولذلك لم تعرف عالمياً إلا عام 1933، وذلك على يد الطيار جيمي آنجل، الذي أطلق اسمه على الشلالات. والمفارقة أن كلمة آنجل تعني ملاك، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان فم الشيطان.

تعدّ شلالات آنجل التي تتدفق في نهر تشورون بغربي فنزويلا أعلى الشلالات في العالم إذ يبلغ الارتفاع الكلي لها 979 متراً، ويصل أطول سقوط متواصل لها 807 متراً. تندفع شلالات آنجل من جرف في منطقة مرتفعة تدعى لاجران ساباتا، التي تتميز بتلالها المستوية الضخمة، وهي متعددة الألوان، ويبلغ ارتفاع بعضها أكثر من 760 متراً . تقع شلالات آنجل علي جبال أيويان تبيوي التي ترتفع 2560 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتم اكتشاف هذه الشلالات في العام 1935م إذ تمت مشاهدتها لأول مرة من قبل الطيار جيمي آنجل.

في الصيف يمكن الوصول إلى أعلى الشلال بالطائرة وبالقوارب حيث يكثر الماء. أما في أوقات الجفاف فتقل المياه التي تصب فيه. ويمكن الاستحمام تحت الشلال واللعب في بحيرته السفلى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*