تعرف على الفرق بين جودة 8k و 4k و 1080 و sd فى تصوير الفيديو

تستمر تقنية التصوير المحمول في التحسن ، وكذلك جودة الفيديو الذي يمكن أن تسجله هواتفنا

حيث وصلت الدقة، على وجه الخصوص، إلى مراحل جديدة، مع قدرة الهواتف العليا على تصوير فيديو بدقة 8K إذا لم تكن جودة 1080p أو 4K كافية، حيث تعني الدقة الأعلى وجود عدد أكبر من البكسل في الفيديو الخاص بك، مما يُترجم إلى تفاصيل ودقة أفضل، بحسب موقع phonearena الهندى.

ولكن ما الفرق بين دقة 1080p و 4K و 8K للفيديو؟ لديك هذه الخيارات على هاتفك، ولكن ما دقة الفيديو التي يجب أن تختارها؟

ماذا تعني المصطلحات 1080p و 4K و 8K عندما يتعلق الأمر بالفيديو؟
1080p
المعروف أيضًا باسم Full HD، توفر دقة الفيديو 1080p حجم صورة 1920 × 1080 بكسل، حيث تأتي معظم الهواتف متوسطة المدى اليوم مزودة بشاشات عرض بدقة 1080 بكسل، وكذلك الحال بالنسبة لأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وشاشات الكمبيوتر الأرخص، إنها دقة فيديو YouTube الأكثر استخدامًا اليوم، كذلك الأفلام الموجودة على أقراص Blu Ray القياسية بدقة 1080 بكسل.

4K أو UHD
يستخدم هذان المصطلحان لوصف دقة الفيديو نفسها: 3840 × 2160 بكسل، وتعد دقة 4K هي أعلى دقة متوفرة على خدمات البث مثل Netflix أو Hulu أو HBO Max أو Amazon Prime TV، وتأتي معظم أجهزة التلفزيون الجديدة مع شاشات بهذا الدقة، ومع ذلك، لم يتم إطلاق سوى عدد قليل من الهواتف المزودة بشاشات 4K.

8K
أعلى دقة تجدها على جهاز تلفزيون في السوق تترجم إلى حجم صورة 7680 × 4320 بكسل، ولا يزال معيار دقة جديدًا، وعلى الرغم من وجود بعض أجهزة التلفزيون في السوق التي تستخدمه، إلا أنه لا يزال من النادر العثور عليها ومكلفة للغاية.

الجودة:
من الناحية النظرية، تعني الدقة الأعلى عددًا أكبر من وحدات البكسل، ويعني المزيد من وحدات البكسل المزيد من التفاصيل التي تم التقاطها في الفيديو الخاص بك، ومقارنةً بـ 1080 بكسل، يحتوي فيديو 4K على أربعة أضعاف عدد البكسل، ويحتوي 8K على 16 ضعفًا للفيديو الأكثر تفصيلاً.

ولكن هل يمكنك رؤية الفرق بين 1080p و 4 K و 8 K؟
من الناحية الفنية، هناك فرق كبير بين القرارات المختلفة، ولكن في الحياة الواقعية، سيكون من المستحيل ملاحظة اختلاف على هاتفك بين 4K و 8K، بالنسبة إلى 1080p، إذا كان لديك هاتف بشاشة أكبر من 6 بوصات، مع دقة FHD + على الأقل، فستكتشف الاختلافات مقارنة بـ 4K، حيث يمنحك الأخير مزيدًا من التفاصيل بشكل ملحوظ، ولكن إذا لم يكن هاتفك كبيرًا في مواصفات العرض، فلن تتمكن من التمييز بين القرارين عن بعضهما البعض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*