بطاقات AMD Radeon من الجيل القادم تحصل على دعم DisplayPort 2.0

من المقرر أن تشق شاشات الـ HDMI 2.1 طريقها إلى السوق منذ فترة، ولم يقف الأمر عند هذه الشاشات فقط، بل وصل أيضاً لشاشات الـ DisplayPort 2.0 التي عانت من نفس الأزمة بسبب الوباء الذي أوقف عمليات التطوير والتصنيع، ولم يتم الكشف بعد عن دعم هذه التوصيلات. لكن، هل تصبح AMD هي الأولى من ناحية الدعم؟

المعيار الجديد، وهو DisplayPort 2.0، سيوفر لنا نطاق بث للبيانات يصل إلى 20 جيجابت في الثانية الواحدة على الخط الواحد. هذا يعني أننا سنشهد معدل يصل إلى 77.37 جيجابت في الثانية الواحدة، وهذا أعلى من ما يقدمه معيار DisplayPort 1.4a بثلاث مرات.

هذا يعني أن هذا المعيار سيستطيع تشغيل شاشة واحدة بدقة الـ 10K مع معدل تحديث الـ 60 هرتز بدون ضغط الصورة، أو يمكن تشغيل شاشتين بدقة الـ 4K على معدل تحديث الـ 144 هرتز أيضاً.

ما يجعلنا نظن أن AMD قد توفر هذا المعيار مع بطاقاتها الرسومية؟ هذا لأن أحدث تحديث لتعريفات بطاقات AMD Radeon، والذي يأتي لكي يوفر حجر الأساس للبطاقات القادمة من AMD في المستقبل، يظهر في بياناته الدعم الذي حصلت عليه هذه التوصيلات الجديدة. لا نعلم بعد إن كانت المعمارية التي ستحصل على هذا الدعم هي معمارية RDNA 3 أم لا، لكن نتوقع هذا نظراً للفترة الزمنية بين الكشف والإطلاق التي تعتبر كافية لتبني هذه التوصيلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*