برشلونة فى اختبار صعب أمام أتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني

يستضيف فريق برشلونة نظيره أتلتيك بيلباو فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري.

ويحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، خلفًا لريال مدريد المتصدر برصيد 28 نقطة، فيما يأتى أتلتيك بيلباو فى المركز السادس برصيد 18 نقطة.

ويصطدم فريق برشلونة بمدربه السابق إرنستو فالفيردي المدير الفني لأتلتيك بيلباو، فى أول مواجهة مباشرة منذ رحيله عن القيادة الفنية للبارسا فى يناير 2020.

ويتطلع فريق برشلونة لمواصلة الانتصارات فى الليجا أمام بيلباو، بعدما تخطي عقبة فياريال بثلاثية نظيفة فى الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

وخاض برشلونة 10 مباريات فى بطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري، حقق 8 انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة على الترتيب.

ويبحث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن فوز معنوي قبل مواجهة بايرن ميونخ المصيرية في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

وتعقد موقف فريق برشلونة فى التأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد أن حصد 4 نقاط من 4 لقاءات في مشوار دور المجموعات، ليحتل المركز الثالث خلفًا لبايرن ميونخ صاحب الـ 12 نقطة والمتأهل رسميًا إلي ثمن النهائي، وإنتر ميلان الوصيف برصيد 7 نقاط، فيما يأتي فيكتوريا بلزن رابعًا بدون رصيد من النقاط.

ولا بديل لبرشلونة عن الفوز فى الجولتين الخامسة والسادسة بدور المجموعات في تشامبيونزليج، مع تعثر إنتر ميلان الإيطالي، وفى حال التعثر أمام بايرن ميونخ سيتحول البلوجرانا للعب في الدوري الأوروبي كما حدث في الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يخوض برشلونة مباراة أتلتيك بيلباو بتشكيل مكون من: تير شتيجن في حراسة المرمي، ثم سيرجيو روبيرتو – كوندي – ماركوس ألونسو – جوردي ألبا – دي يونج – جافي – بيدري – فاتي – ليفاندوفسكي – فيران توريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*