أبل تعلن عن نظام التشغيل macOS Ventura لأجهزة الماك

كشفت Apple خلال مؤتمرها الذي انتهى منذ قليل عن إصدار جديد من نظام تشغيل الماك macOS تحت إسم macOS Ventura والذي جاء بالعديد من التحديثات والميزات منها أداة Stage Manager الجديدة وتحديثات لـ Spotlight و Mail و حتى سفاري.

بالنسبة لأداة Stage Manager عند تفعيلها من مركز التحكم، سوف تعمل على تنظيم التطبيقات المفتوحة وتعيد ترتيب أي نوافذ على الشاشة وتقوم بتنظيم سطح المكتب بشكل تلقائي مع وضع التطبيق الذي تعمل عليه في منتصف الشاشة ومن خلالها ييمكن للمستخدمين أيضًا سحب أيقونات التطبيقات من سطح المكتب إلى أيقونات التطبيقات الجانبية لاستيرادها بسرعة.

يأتي Spotlight مع تحديثات جديدة أيضًا حيث يمكنه الآن العثور على الصور في مكتبة الصور الخاصة بك والعثور على النصوص داخل الصور وسحب الاختصارات وقامت أبل بإضافة ميزة سبوت لايت Spotlight في الجزء السفلي من الشاشة.

كما قامت أبل بتحديث شريط البحث في تطبيق البريد ليكون بإمكانك الحصول على اقتراحات فورية وتصحيح للأخطاء وفي متصفح سفاري هناك ميزة جديدة تتيح مشاركة علامات التبويب مع الأخرين خلال الوقت الفعلي بكل سهولة.

ومن أجل المزيد من الحماية وعلى غرار جوجل ومايكروسوفت، يدعم سفاري من آبل الآن كلمات السر البيومترية كبديل لكلمات السر التقليدية عبر العديد من الأنظمة الأساسية المختلفة.

علاوة على ذلك يتيح نظام macOS Ventura للمستخدمين القدرة على تبديل مكالمة فيس تايم بين الماك والآيفون والعكس دون مشكلة حيث يمكن بدء مكالمة فيس تايم عبر الآيفون ونقلها بسلاسة على الماك أو الآيباد كما يمكن للمستخدم الاعتماد على كاميرا الآيفون ككاميرا ويب بدلا من كاميرا اللابتوب.

أخيرا، سوف يتوفر macOS Ventura لجميع أجهزة الماك المدعومة في وقت لاحق من هذا العام 2022، مع توفر إصدار تجريبي للمطورين في وقت لاحق اليوم والإصدار التجريبي العام سيكون في يوليو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*